المركز الأحوازي للإعلام والمعلومات التابع لشركة إذاعة وتلفزيون الإحواز
Ahwaz Media Information Center
 

لقد كانت فكرة إنشاء محطة إذاعية وتلفزيونية تبث على مدار الأربعة والعشرين ساعة في اليوم طوال أيام السنة رغبة لدى القيادة السياسية الأحوازية في الجمعية الوطنية لدولة عربستان، بدأ تنفيذها في 1 مارس 2007 بصدور قرار من رئاسة الجمعية الوطنية لدولة عربستان - (سانا) بإنشاء "شركة إذاعة وتلفزيون الأحواز للبث البرامجي" حيث ورد في القرار الذي نشر على صدر الموقع الإلكتروني للجمعية الوطنية:

إن عمل الجمعية الوطنية لدولة عربستان - (سانا) لا يقتصر على الأعمال السياسية والإنسانية فقط، إنما هي منظمة رسمية ذات طابع أوسع وشامل لعربستان - الأحواز وللأحوازين، فهي تنتهج مفهوم رعاية المواطن الأحوازي ومصالحه، لذلك يجدها الجميع في تطور دائم ومستمر على خطًا ثابتة لما يخدم القضية الأحوازية، فحازت على الإحترام والتقدير من الجميع.

ولما كان موضوع نشر الوعي الثقافي والإعلامي هاجسًا لدى الشارع الأحوازي للتعريف بالقضية الأحوازية على المستوى العالمي والتواصل المباشر بين مواطني الشعب الأحوازي في الداخل والخارج لما يتوافق مع مصالحهم وتطلعاتهم، بالإضافة إلى نشر الأفكار السياسية والثقافية والفنية والأدبية الأحوازية، لذلك:

بعد مطالعة القانون الأساسي لترخيص الجمعية الوطنية لدولة عربستان، فقد قررنا ما يلي:

قرار من الرئاسة

مادة:1
إنشاء "شركة إذاعة وتلفزيون الأحواز للبث البرامجي" برأس مال مدفوع مليوني دولار أمريكي.
 
مادة:2
يقوم مدير الشركة (العضو المنتدب) بمباشرة أعمال تشغييل وتسيير شركة إذاعة وتلفزيون الأحواز للبث البرامجي والبدء بإنشاء محطة إذاعية للأحواز بإسم "الأحواز إف إم" تبث على جميع الأقمار الصناعية التي تقوم بتغطية البث على كل من قارة آسيا، أفريقيا، الشرق الأوسط وأوربا وذلك لإيصال المادة المسموعة إلى جميع الأحوازيين حول العالم.
 
مادة:3
على مدير الشركة (العضو المنتدب) بالبدء للبث التلفزيوني في قرار لاحق من مكتب الرئاسة في الجمعية الوطنية لدولة عربستان - (سانا)، وذلك على جميع الأقمار الصناعية التي تقوم بتغطية البث على كل من قارة آسيا، أفريقيا، الشرق الأوسط وأوربا.
 
مادة:4
يحق لجميع أعضاء الجمعية الوطنية لدولة عربستان - (سانا)، بث برامجهم الخاصة على المحطات الإذاعية والتلفزيونية التابعة لشركة إذاعة وتلفزيون الأحواز للبث البرامجي "مجانًا"، وذلك بعد التعاقد مع الشركة وتحديد موعد وساعات البث.
 
مادة:5
ينفذ هذا القرار من تاريخ صدوره.

وبتاريخ 26 مارس 2007 قام محاموا الجمعية الوطنية لدولة عربستان - سانا، بإستلام ترخيص (شركة إذاعة وتلفزيون الأحواز للبث البرامجي ذ.م.م.) من الجهات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حمل الترخيص رقم 4155110 في إدارة الولاية، وقد رخص لها بمزاولة إنتاج الأعمال الإعلامية والبث الإذاعي والتلفزيوني.

وبعد إنضمام معظم المنظمات السياسية والمدنية الأحوازية إلى إتفاقية الـ14 الأحوازية الشهيرة، بدأ بث برامج صوت إذاعة الأحواز (أحواز إف أم) في بث تجريبي حي ومباشر من إذاعة الأحواز (أحواز إف أم - Ahwaz FM) والذي إنطلق إلى العالم في 1 سبتمبر 2008، غير أن رئاسة الجمعية الوطنية لدولة عربستان إرتأت أن يكون النهج الديمقراطي والعمل بإسلوب الشفافية هو أهم ميزة ترتسم بها شركة إذاعة وتلفزيون الأحواز للبث البرامجي، فتم إصدار تعديل لقرار إنشاء شركة إذاعة وتلفزيون الأحواز بتاريخ 6 يناير 2009 ينص على التالي:

----- بداية نص التعديل -----

مادة (1) / تستقل شركة إذاعة وتلفزيون الأحواز للبث البرامجي ذ.م.م. عن الجمعية الوطنية لدولة عربستان ولا ترتبط بها إلا في المسائل التمويلية.

مادة (2) / مدير شركة إذاعة وتلفزيون الأحواز للبث البرامجي ذ.م.م. (العضو المنتدب) يعين من قبل مجلس إتفاقية الـ(14) الأحوازية، ويكون منتدبا عن أطراف الإتفاقية مجتمعين، حيث لا ينحصر في تمثيل جهة معينه بذاتها حفاظا على صيانة النهج الديمقراطي.

مادة (3) / يكون مدير شركة إذاعة وتلفزيون الأحواز للبث البرامجي ذ.م.م. مستقلا في قراراته بما يختص في إدارة الإذاعة و التلفزيون، ويكون ممثلها في إتفاقية الـ(14) الأحوازية.

----- نهاية نص التعديل -----

إن هدف إطلاق هذه الإذاعة هو نشر الكلمة المسموعة لإيصال صوت الأحواز والأحوازيين على أسماع الناس حول العالم، حيث نتطلع إلى بث برامج باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية في مجموعة متنوعة من البرامج السياسية والثقافية والغنائية والدينية حيث الوصول إلى قلب المستمع والهروب من رتابة الصوت والملل الذي يطغى على الكثير من المحطات الإذاعية والتلفزيونية الأخرى.

ترجوا إدارة شركة إذاعة وتلفزيون الأحواز للبث البرامجي المحدودة أن تحوز برامج راديو وتلفزيون الأحواز على رضاء المستمعين الأحوازيين والعرب في كل أنحاء العالم.

مع تحيات شركة إذاعة وتلفزيون الأحواز للبث البرامجي المحدودة،،،

ناصر النبهاني
مدير إذاعة وتلفزيون الأحواز


عزيزي المستمع، راديو (أحواز إف أم -
Ahwaz FM) على شبكة الإنترنت يعمل على موجتين كل واحدة تتسع لعدد 1000 مستمع (ألف مستمع) في نفس الوقت، لذلك في حالة لم يظهر الصوت في أقل من دقيقة نرجوا إتباع أحد الخطوات التالية:

1. قم بالضغط على الزرين Ctrl + F5 أمامك على لوحة المفاتيح الخاصة بجهاز الكمبيوتر.

2. بإمكانك الضغط هنا للإنتقال إلى الموجة التالية، لأنه قد تكون هذه الموجة مزدحمة.

 
ملاحظة/ إن راديو (أحواز أف إم) يعمل على نظام مشغل منوعات النوافذ Windows Media Player فإذا كنت تعتقد بأن جهازك لا يوجد به هذا البرنامج، فما عليك سوى تحميله مجانا من الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت بالضغط على الرابط التالي:

 

 

____________________________

 

ي حالة عدم عمل الإذاعه يرجى إستخدام متصفح وندوز إكسبلورر للحصول على أفضل خدمة صوتية